2007/11/15

نـقاب العقل




نعم نقاب العقل وما أكثر من يلبس هذا النقاب وللأسف إن أكثرهم من الملتزمين والله للأسف على حالهملم أكتب كلامي هذا إلا وأنا قد عايشت الكثير من الملتزمين والنساء أكثرهم .
إن البعض مقتنع بلبس النقاب والبعض الأخر غير مقتنع فيه وأنا لا أريد التكلم عن حكمه الشرعي والدليلعلى وجوبه أو عدم وجوبه بل على المعايشه فيما بين هذه العقول التي تصغر أحياناً وتضر دائماً .
يأتيك من هو مقتنع به ويلعن ويشتم ويتلفظ بألفاظ غير لائقه بهذا الغير مقتنع فيه وأحياناً يصل للكفر والعياذ باللهثم يأتيك الغير مقتنع فيصف الأخر بالتعقيد والإرهاب والتخلف وإنه من الجاهلين .
إتضحت رؤيا كلٌ منهم لكن أنت تستطيع أن تختار أن تكون أي واحد منهم هل تريد الأول أم الثانــي ؟أم تكون الوسـط بينهم ؟
بالرغم من عدم إقتناعي بلبس النقاب إلا أني أشجع على لبسه فهو لا يضر بل ينفع .
قبل فتره أخبرتني أحد أخواتي في الله بإنها أرتدت النقاب وباركت لها ودعوت لها بالثبات وكنت من اللاتي يشجعونها على لبس النقاب .

بعدها أصبتُ بصدمه كبيره وهي تقول لي إنها تريديني ألبس النقاب أو أنسى صحبتها ومعرفتها !!
فقلت لها : هل تمزحين معي ؟ قالت وبكل ثقه : لا بل أنا مصره على كلامي فأنا لا أريد أن أصاحب فتاةغير ملتزمه باللبس الشرعي ولا أريد أن يتكلم الناس عنــي بالسـوء.

فضحكت وقلت لها : سمعتكِ ومكانتكِ في المجتمع أهم من أي شيء أخر الآن ولكن سمعتكِ ومكانتكِ في الأخره أهموذكر الناس لكِ بالخـير مهم وأنا من هؤلاء النـاس وعلى راحتــكِ . فردت عليّ : طيب مع السلامه . !!
وبعدها بوقت ليس بقصير كنت جالسه مع مجموعه من الأخوات المحترمات وجميعهم يلبس النقابفإذا الكلام الجارح يتحاذف عليّ من كل جانب بإني لا أستحق أن أكون لهم صديقه وكلام يحزن فعلاًونطقت إحداهن بإني لا أستحق الجـــنه !! فو الله ما حرق قلبي إلا هذه الكلمه فقمت مبتسمه وقلت لهنأنا أعمل وأحتسب الأجر والله وحده يجزيني إما الجنه أو النـار وهو أعلم منا جميعاً وها أنا أحتسب الأجرمن معاملتكم وأسلوبكم معي والله يعوضني خيراً منكم ثم ذهبت .

والآن وبعد مرور وقت على هذه الحادثه لم أرى مسج ولا إتصال منهم حتى في رمضان وقلت في نفسي ربما كان السبب غير هذا السبب لكن تأكدت بإن النقاب هو السبب فهم لايردون من تكشف وجهها فبنظرهم هي كشفت عورتها .

إن ما أريد من هذا كله إن حسن المعامله هي الأساس الصحيح لجذب الشخص إليك مهما كانت أفكارهومعتقداته والكلمه الطيبه هي السبيل للوصول إلى القلوب جميعاً وأن الشخص ليس بشكله إنما بأخلاقه وقلبه.

كلنا نهتم كيف نصل لقلوب البشر وكيف نتعامل معهم وكيف نقوي شخصيتنا وكيف وكيف ولا يوجد شخص من لا يقرأهذه المواضيع ويبحث عنها لتنمية عقله ومهاراته .

وهذا كله يذهب عبثاً إن لم يطبق على أرض الواقع وتكون قد بنيت لك عالم جديد وتنصدم بالعالم الأخر فدائماً متى أردت أن تؤثر على الأخر إكسبه لصالحك ولا تزكي نفسك عليه ولا تغتر بعباداتك وصلاتك .

******

ليلة 27
في الأمس في المسجد الكبير حصل أمر أحزنني كثيراً والله إنه إلى اليوم وأنا أفكر به وكما تعرفون في هذه الليله ماشاء الله كل المساجد تزدحم بكل الأعمار والجنسيات وعند دخولي للمسجد هناك مجموعه من المتطوعين والمتطوعات عند أبواب المسجدفيقومون بتفتيش الحقائب بالنسبه للنساء وكانت هناك مجموعه من الجاليه الهنديه أماميفإذا أحد الأخوات تمنعهم من دخول المسجد بل تأمرهم بالصلاة بالخارج بحجة إنه لا يوجد مكانوهي تتكلم أكثر من 10 أشخاص دخلوا المسجد ولا أعلم كيف يدخلون وهي تقول لا يوجد مكان !!وأصرت الأخت الهنديه حتى تدخل هي ومن معها ومازالت الأخت المتطوعه تقول لا يوجد مكان بالداخلحتى نطقت الأخت الهنديه بالحرف الواحد (أنا هندي مايدخل بس كويتي حرام والله ماما كله سيم سيم )والله حزنت على هذا الموقف الذي حصل أمامي وللأسف إني لم أتكلم وقد أحسست بضعف وضميري يؤنبنيلأني سكت ولم أنطق وبعد إصرار ذهبت الأخوات من الجاليه الهنديه للصلاة في الخارج .
هل هذا فعل صحيح ؟ طبعاً وبكل تأكيد غير صحيح فكان هناك مكان فاضي وكبير في المسجدولكن تم منع الأخوات من الدخول .. شيء محزن فعلاً وربما تكون هذه الهنديه أتقى وأقرب لله وأحب لله ورسولهصلى الله عليه وسلم مني ومن الأخت المتطوعه لكن الله يجزي المحسنين ويعوض الصابرين

هناك 6 تعليقات:

غير معرف يقول...

موضوع جميل جدا وحساس أيضا
لقد تطرقت يا عزيزتي للعقل
لأنه يتطرق لفئة الدين لديهم وللأسف ( دين مغلق ) .. وهذا بحد ذاته له أفرع متعددة .. هذه الفئة من الأخوة والأخوات الموضوع لا يقف عند الأخوات .. فنسأل الله أن ينير قلوبنا وأن يوفقنا إلى مايحب ويرضى

بارك الله بك أخيتي على هذا الموضوع الجميل

حياتي هدف مو عبث يقول...

العقل وما أدراك ما العفل
البعض لديه عقل ربما لكن لا يعرف أهميته فيلبسه النقاب حتى لا يعرف أحد ما هو عليه من سخف ودنائه :)

غير معرف يقول...

السـلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

كتاباتك رائعـة أختي في لله وتأكدي أنني من المتابعين لها وأزور مدونتك دائمآ

"نقاب العقل " عنوان ممييز لكاتبة صاعدة على سلم النجاح بأذن الله

احسنت في ـختيارة
موافقتك لما كتبتة من سؤ المعاملة غلط فادح ومحاولة عقيمة لتوصيل الفكر الراجح
كن أختي ماكتبت لك هذه الكلمات ألا لمعاينة كتاباتك التي أستشفيت منها

حبك لله وألتزامك بنهج حبيبنا صلى الله علية وسلم
أخيتي :: لاتجعلي اسلوب الفتايا هداهن الله مغلق لطريق التفكر بالنقاب تغطيية الوجه فهن أن أخطئن فجعلي خطائهن لا يجاوز حدود ذلك المجلس
وأبدائي البحث بحق عن مشروعية تغطية الوجة
فصدقيني أني لك ناصحة فقط ..

فانتي لو فكرتي انك غطيتي مثلآ منطقة الساق
"هل الذي يراى ساقك يعرفكويرى جمالك أم الذي يرأى وجهك أيهما احق بالستر والتغطية
ثم أبحثي وقبل هذا في أدلة الشرع وهناك شريط للشيخ الفاضل محمد العريفي
عن أدلة الحجاب ابحثي عنه ..
وواخيرآ أحب أن أعزز فيك شي عجبني وهو حبك للخير فرغم أنك لاترتدين النقاب ألا أنك تشجعين غيرك فجزاك الله خيـر

حياتي هدف مو عبث يقول...

غير معرف ..


وعليكم السلاام ورحمة الله

جزاك _ جزاج الله خير :)

أولاً شكراً على الكلام الطيب :)))

وبالنسبة لغطاء الوجه إختلف الكثير من العلماء في حكمه ..

وتوني تذكرت حديث الرسول صلى الله عليه وسلم لعائشه عندما بلغت بإن لا يخرج منها إلا وجهها وكفيها ..

للأسف لا أتذكر صيغة الحديث بالضبط لكن هذا فيما معناه :)

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أن اخلفوا العلماء كما قلتي فهي من الأمور المشتبة "" دع مايريبك إلا مالا يريبك"

تفضلي أختــــي رابط شريط العريفي وأسمعية ثم أحكمي بعد ذلك وأسأل الله ان يهدينا لسبلة
http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson&iw_a=view&lesson_id=45161

غير معرف يقول...

وأيضآ هذه فتوى لأبن باز

ومن ترك شي لله عوضة

http://www.binbaz.org.sa/mat/1723

والمعذرة لتطفلي على مدونتك ولكن هي من المدونات التي فيها فائدة وتحفظ لي وقتي