2009/09/05

حكايات بين أنا والقلب في عالم أبيض








القلوب من حولنا كثيرةٌ
تشتاق لنا وتُحبنا أكثر
تبتعدُ بعضَها عنا
تلهى بالحياة وما فيها
تنسى أو تتناسى
لا أحد يعلمْ
في القلوب أسرار
كل شخص منا يملك مكتبةً كبيرةً
في قلبه يحميها يُلمعها
لا يشارك أحداً بها
حتى مع كُتبهُ الثمينة والرخيصة
وإن كانت في السعر والمُحتوى
يظّلُ هُناك خطٌ فاصلٌ للوصول
لن ولم يبلغه أياً منا وإن بحث




أتسكّع بين أشجاري
لأُسمعهم أخباري
تمايلت مع الأغصانِ
وأتذكّر من قديمي بعضَ الألحانِ
صوت حديث أوراقي
وهمسّات أشواقي
كأني أخطو نحو طفولتي
وبعدها طيشي ومراهقتي
أترّبعُ على أيام شبابي
لأصل لبياض خصلاتي
فيقف الزمن بي
أرجع أتسكّع بين أشجاري
وأميل لأحبائي
حتى أُدوّن أمنياتي





أُحب أن أسمعُ الحكايا وكثيرٌ من الخفايا
تجذبني كلمة أنا فيما أسمع وأقرأ أيضاً
جمعٌ كبير ينهي أو يبدأ حديثة عن نفسه أنا
بكلمة لا أصل لها على حسب عِلمي وفهمي
شرعاً لغةً عقلاً وحتى حباً للنفس وهو أمر مطلوب عندي
أنا ضمير متكلم وليس ذنبٌ يُرتكب حتى يُتعوّذ منه
وليس من الخطأ أن تتكلم عن نفسكْ وتفخرُ بها
عن نفسي ابتسم عندما اسمع أحدهم يقول
وأعوذ بالله من كلمة أنا
لماذا لماذا لماذا ؟
كما أُلاحظ تقال في المواضع الحسنة
رؤيتي الخاصة تُخبرني إن هذا الشخص يمر في حالتين
التواضع الغير صحيح وانتظار المدح من الآخرين
يعاني من خلل ما في فهم محبة نفسه والارتقاء بها
أعلم إن البعض سيقول إنها مُجرّد كلمه
لكن لا يُستهان بأي كلمه تُقال ويتم تداولها ويشترك الكثير في قولها
وهنا أتمنى أن من ينطق بكلمة أنا
أن يُحب نفسه ولا يخجل ولا يتواضع التواضع السلبي
الذي لا فائدة منه سوى خفض القيمة الفردية في نفسه وثقته أولاً و قبل كل شيء




أحلم أن أعيش في عالم أبيض
تُحطيني قلوبٌ رقيقة مُحبة
الحُب بينَنا هو المُحرك الأول
حُب بيننا لا يعرف العُنصرية
سعداء نضحك لا كَدر ولا حُزن
لا فرق بينَنا
أتصوّر هذا العالم شيء من الخيال
لكن
بدأت الآن خطواتي نحو هذا العالم الصافي
أبحث عن لون أبيض شفاف
استمتع بصفاء الرؤية
وانشر ذلك من حولي
لأعيش بيضاءُ جميلةٌ
لها من الخير نصيبُ كبير
وتعطي الصفاء بقدرٍ كثير





هناك 9 تعليقات:

Kandroz يقول...

عندما يعصف الحزن في القلوب !
وتتوالى العبرات !
ويختنق القلب ضيقا !

قد كان في السابق مبتسم مع أناس كثيرون !
ولكن قررت أن لا أربط سعادتي بهم !


هذه هي الحياة .. ننصفع منهم .. فنحب أنفسنا ونبحث عن سعادتنا ..


ولكن نتذكر أن هنالك أناس كثيرون ..
فمازال العالم بخير ..
فالقلب يتوق شوقا للقياهم ..
لابد أن يكون من أكبر أحلامي : )


دعوة .. لنعيش حياة سعيدة !

أشكرج : )

princess adadi يقول...

الحياة نقية وصافية مادامت "اللطافة" تحيا بها

-----

" أنا " .. فخورة بكوني أنا

-----

كلماتج داااااااااايما غيييييير

يعطيج العافية ^^

Mamloo7a Q8ia يقول...

على قولة اخواننا المصريين
يا ألبي يا كتاكت
يا منت مليان وساكت

لو الواحد بيحاسب وبيعاتب وبيزعل
بيموت ناقص عمر

ومن تجاربنا لازم نبدي نحب نفسنا اكثر ونداريها

الله يرزقج القلوب البيضاء المحبه
ويحقق لج كل ما تتمنين
يا ام قلب ابيض

صوت الكويت يقول...

التوكل على الله + القناعة + نام مظلوم ولا تنام ظالم + ماكو ديون + الناس إلي حولك يحبونك = ؟؟؟؟

ظلال الدَلْماء يقول...

حياكة جميلة للكلمات استمتعت بالقراءة سلمت يمناج اختي:),
و مهما التهينا بمشاغل الدنيا فسنعود في المجرى ذاته,
يعطيج العافية.

إيلاف يقول...

أحلم أن أعيش في عالم أبيض
تُحطيني قلوبٌ رقيقة مُحبة
الحُب بينَنا هو المُحرك الأول
حُب بيننا لا يعرف العُنصرية

.
.

إن وجدتِ ذلك العالم فدلينا عليه : )

My Books and Me يقول...

كل كتاباتج روعه و أستمتع لمن أقراها بس ناطره يطق مطر عشان تكتبين لنا نفس ذيك الخواطير لوول تتذكرينها؟

إنتي مبدعه دايما بس لمن يطق المطر ماكو ولا أروع ;)

غيرتي رأيج عن التويتر ولا لأ؟ :(

بوسند يقول...

عذبةٌ تلك الكلمات

تحياتي

حياتي هدف مو عبث يقول...

kandroz
وأنا أدعوك للحياة السعيدة مع الإيجابية :)





برنسيس
دام اللطافة خلاص ما أحكي :*
وأنا فخورة بك ;)
يعافيج :*






مملوحة كويتية
صحيح :)
تسلمين :***
أحب وجودج هنا :*



صوت الكويت
شنو النتيجة حياة سعيدة ؟
لا تنسى ماكو صراخ أكو مشاريع
أكو جامعات جديدة ومدارس سنعة
ومجلس حلو ووزراء أحلى
ومدونين سنعين ويحبون الخرافي P:





ظلال الدلماء
يعافيك والمهم استمتعتي
:*





إيلاف
حسناً لكن عليكِ الإستعداد دائماً
;)




Momentum
وقت المطر حاجة ثانية
P:
أذكرها عدل ;)
ما أعرف له إذا عندج بالفيس بوك قوليلي :)





بو سند
كالماء :)
أهلاً بك دائماً