2009/09/26

سر صغير






كنت قد خططت لأن أنام نوم كافي في عطلة العيد وأُعوّض ساعات استيقاظي التي تتعدى الأربع والعشرين ساعةوخططت كذلك للإبتعاد عن جميع من يملك فم ولسان حتى لا أزعج نفسي بأي خبر قضية أو حدث لا يفيدني سوى إنشغال عقلي به والتفكّر بما يدور حولي


العقل يحتاج للراحة من القراءة المطالعة المشاهدة الاستماع التحدث الرؤية الخيال الأحلام وكل شيء رُبما يحتاج العقل راحة في كل شهر مرة أو على حسب ما يمر به في تلك الأيام والأشهر اتفقت مع نفسي إن لدي يوم في الشهر سيكون مُلك لي لوحدي بعيداً عن هاتفي حاسبي أوراقي أمي جدتي صديقتي خالتي أخواني وأخواتي اعتزلهم يوماً وأعيش لوحدي فقط يوماً لا اسمع صوت لهم ولا اتصال حتى لو انقلب العالم رأساً على عقب مالي ومال العالم دول


في الأيام الماضية التي تُسمى عطلة أخذت فقط ست ساعات عطلة لعقلي كنت أنا لوحدي وظننت ذلك حتى وجدت السماء تشاركني لحظاتي وهمساتي وتنهيدات لطيفة مرّ من الوقت الكثير و وجهي يقابل السماء دون ملل ولا كلل أتفكّر بنفسي وبالسماء وجدت النجوم كثُر عددُها في ذلك اليوم وكانت هناك نجمة كبيرة جداً لم أستطع إلا أن أنظارها بكل حُب وحنيّة كلما ابعدت نظري عنها وجدتها تلاحقني بكل بقعة فارغة في السماء عندما أُشاهدها أشعر بإنها ترسل لي شيء ما خلال عينيّ ونقطة نورها لا أعلم لماذا أحببتها؟ هل لأنها نجمة جميلة هادئة الملامح؟
أم لأنها تذكرّني بوالدتي؟


لم يبقى شيء على شهور الحُب والمشاعر العالية الرقيقة أُترجمها لكلمات مصوّرة لأهديها لشخص ما في السماء بعيداً عن هذه الأرض الغريبة أُدرك إنها مشاعر بهيئة أحرف لكنها تصل لكل قلب نظيف لطيف عفيف يُدرك إن المشاعر ليست شيئاً سهلاً بل هي دوافع لطيفة للعطاء والاستمرار وللحيــاة





أنا شجرة كبيرة جميلة
تحمل أغصان كثيرة
غصن حزين
يستند عليه طائر صغير يبكي
أحضنه بأوراقي وأغصاني
أُخفي الشمس عنه
في صيف حار
يحاكيني وأسمعه
أحمل دمعاته على أغصاني
أوراقي منديل أخضر رقيق
أغصاني الأخرى يد دافئة
مُحبه له تمسح على رأسه
حتى يهدأ يفرح يسعد ثم يطير مبتعداً
غصن الفرح
يذكر لحظات جميلة وأوقات سعيدة
ضحكات عالية تجمع أغصان كثيرة
أحملهم على كتفي
ابتسم كم أحب ذلك الشعور
غصن الأسرار
هو غصن لا يُدركة طيراً ولا بشراً
يملآه الغموض وصندوق سحري مزركش
لا يملك مفتاحة إلا أنا وأنا فقط







سؤال

هل هناك أمور وأشياء كتبت عنها ولم تنشرها لأنك تخجل منها أو تخجل ممن يقرأ لك أن يحدثك عنها وعن سببها أو إنها لا تصلح لك أو أو أو

عن نفسي أحياناً أشعر إني أكتب أمور شخصية وأخجل أن أُشارك بها علناً وأفكار خاصة بي أخجل من عرضها على الملأ ولا أعلم لماذا أشعر بإن عليّ أن أكون صادقة وأخبركم عن هذا السر الصغير فأنا أملك عدداً كبيراً من المسودات منها المضحكة ومنها الحزينة ومنها سطرين ومنها صفحات طويلة وفي اللحظة الأخيرة أتردد عن نشرها وإن تجرأت نشرتها مسحتها بعد دقيقتين



هل يشاركني أحداً هذا السر ؟


هناك 30 تعليقًا:

maha يقول...

راح اشاركج بهالسر

ياكثر ما كتبت وبضغطة زر الغي كل شي

اتوقع الإنتقال من العالم الخاص بمافيه من حرية مطلقة في الكتابة الى عالم النشر ومافيه من حرية محدودة
مسؤولية صعبة
بالنسبة لي صعب إني أتحمل كاهلها وعواقبها
فأكتفي بالسهل الممتنع
لاتزال هناك صفحات تختبئ بين طيات مستندات الوورد تأبى الكشف عن نفسها

Alikingkw يقول...

يوم للراحة المطلقة ليس سهلا أبدا و أظنه مهم

اما الأسرار قد لا أسميها أسرارا ولكن في بعض الأحيان يعجز لساني عن النطق أو قلمي عن الكتابة لكبر حجم الشيء الذي أشعر به وقتها.. أوضح مثال بالنسبة لي هو الحزن

Hadeel يقول...

أوافقكِ فعلا نحن بحاجة إلى ساعات نكون فيها مع أنفسنا ولها نقضيها نتأمل, نبكي, نبتسم

يالكِ من شجرة ^^

بالنسبة لسؤال..
لدي الكثير .. أتمنى أن أتشاركها مع أحد ولكن لا أعرفه .. أتمنى أن أفضيها لأحد .. يقرأها ثم يمضي ولكن ماالذي يرغم الناس على قراءة مكنوناتي واحاسيسي فلهم ما كفيهم ^^
ستضل في ذاكرة حاسوبي .. فإذا انطفئت شمعتي وأفل نجمي سيقرؤها أهلي وأحبابي وسيعرفون ما لم يعرفوه عني ..

Nikon 8 يقول...

هذا وضع طيعي وليس سرا
وإلا كيف نطلق عليه سر ؟
صباح الخير وعيدج مبارك :))

عبدالرحمن يقول...

مقدمة جميله

اما بالنسبه للسؤال

تطمني يشاركك الكثير

خصوصا في عالم الرجال

لان بوح الرجل يلامس الضعف

وبوح المرأة يعطيها قوه

اعتقد هذا لسبب تكوين الاثنين

او بسبب تكوين مجتمعنا لعقولنا :)


انا نفسي اضيق لدرجه الانفجار ولكن لا اجرء على كتابه شيء خاص

ولكن تفتلت بعض الامور احيانا كبوستي الاخير

الذي اعتقد راح اتحسف عليه بعدين وافضل لو احتفضلت فيه لنفسي رغم انه مافيه شي خاص

لكن طبع الرجال كما اضن


كنت اتمنى ان كون شاعر

لان الشاعر يبوح بكل راحه ويعبر عن كل الامور برمزيه او بوضوع الكلمات ويصفق له الجميع بلا خجل

على عكس بوح الكلام العادي فهوا صعب ومخجل احيانا

reemas يقول...

اهلا اهلا اختي
عودا حميدا للتدوين بعد الانقطاع الرمضاني
رد ا علي سؤالك اعتقد لكل شخص الحق في الاحتفاظ بما يحدث له في حياته الشخصية و له الحق ايضا في اختيار ما يريد ان يشرك به الاخرين
هذا شي طبيعي و لال علاقه له بالخجل بل باختيار ما يراه مناسبا للنشر

اما بالنسبه لاخذ وقت بعيدا عن الناس .. انا اخذ كاميرتي و اروح شاطئ البحر عند الغروب .. و مو عشان التصوير .. لكن الساعتين اللي اقعدهم هناك منقطع عن الناس احس فيهم بشعور جميل مسالم. بعيد عن كل منقصات .. حتى مره صادف بدايه شهر عربي ..
و شفت الهلال و النجمه (طبعا مو نجمه .. كان كوكب الزهره).. و كان المنظر عجيييييب .. نفس الرمز اللي نشوفه في بعض الاعلام.
و الطريقه الثانيه للعزله هو السهر.. لما الكل ينام و احس اني بروحي
يا حلو الهدوء لما ينامون اليهال.. ونااااسه ههههه
سامحيني علي الاطاله
 

princess adadi يقول...

كلنا يملك ذلك السر

في امور اكتبها لكن ما احب احد يسألني عنها
وفي اشياء اكتبها واتردد انشرها
ومرات ادزها ايميل حق ناس معينين

مبدعة كعادتكِ

يعطيج العافية :**

>> شفيج صايرة تقطعين

Dark angel يقول...

i love stars :)

حياتي هدف مو عبث يقول...

مها

صحيح واللي يسبب لي تردد إن سنكون مكشوفين عن أنفسنا وهذا أمر صعب في مجتمع لا يقبل الحقيقة وخاصة إن كانت لا تعجبة .. فتلقين تعليقات وأقاويل مالها أول ولا تالي ..
عندي بالوورد وبالمسودات حكايات
:)

enter-q8 يقول...

لا انا مسوداتي تودي بداهية
و علشان اربي العيال و امهم امتنعت عن النشر
عاوزين نعيش

حياتي هدف مو عبث يقول...

Alikingkw


أكيد .. لكن مع رتم الحياة والضغوطات
لابد من يوم عطلة على الأقل ..

أنا كنت أظن إن الحزن أسهل شي نعبّر عنه كتابةً لكن كنت مخطئة في الحزن الصمت هو المعبر الأول ..
وأبعد الله عنك الحزن :)

حياتي هدف مو عبث يقول...

she is me

أهلاً أهلاً ..

شفتي شلون الشجرة صايرة P:

إن كانت لا أحد يعرف من تكونين سيكون أسهل لك التعبير عن ما يجول بخاطرك دون تردد أو تفكير بما يحدث لاحقاً ..
وربما هذا الشيء جعلني أحترم أكثر من يكتب باسم مستعار يخفي اسمه الحقيقي ..

أنا أحب قراءة المشاعر والاحاسيس
فلا تبخلي علينا P:

حياتي هدف مو عبث يقول...

Nikon 8

صباح النور والنوير .. :)
أيامك سعيدة دائماً أنت وكل دار عزيزة الأعزاء :)

الوضع طبيعي بالتأكيد لكن إن كان بالزايد اعتبرة سر :) ويبدو إنه فعلاً مو سر لأن كثير يشتركون به :)

حياتي هدف مو عبث يقول...

عبدالرحمن


او بسبب تكوين مجتمعنا لعقولنا :)
ــ

هذا السبب على حسب ظني

أتفق معك إن بوح الرجل يلامس الضعف
في مدوّن يكتب كثيراً عن مشاعره ويبوح بالكثير .. من حقه هذا لكن مع الأيام أحسست إن من الممتع أن يكون للرجل مكان للغموض أكثر من المرأه ..

وأتفق معك جداً بمسألة الشاعر وما بعدها ..

دعواتي لك أن يكون الضيق بطريق وأنت بطريق .. والبوست الأخير محد فهمه إلا أنت لكن أكيد ترك أثر جيد في نفسك
اتركه ولا تبالي :)

حياتي هدف مو عبث يقول...

ريمس

أهلاً أهلاً دكتور

الحين الجو ابتعدّل فتحلى الطلعة والعزلة
مع جو جميل وسماء وهواء عليل :)
ومعه اشوية مطر .. يا سلاااام :)

أختي الكبيرة نفس حالتك لما ينامون اليهال
تشعر بحرية لأن ماشاء الله لوية من الصبح لي وقت النوم .. وشفت هذا الأمر بعيني
ماكو مساحة للهدوء وأعتقد هذا شيء ما أقدر أتحملة ومن يتحمله له قدرة عجيبة وهذا دليل قوة وشجاعة ..
أغبطكم عليها ..

ووقت السهر أحلى شي فعلاً والحين الليل راح يكون طويل شنو نبي أكثر :)

الله يخلي لط أطفالك ويحفظهم من كل شر

:)

حياتي هدف مو عبث يقول...

برنسيس ادادي


إذا نشرتي شي وتبين اتريحين دماغك
عطلي التعليقات وأحلى راحة P:

أما بالنشر ما أقدر أنصح لأن نفس الحالة
وعاد دزي شي لنا :*

يعافيج ويسلمج :*


اتصدقين مادري لكن لازم الشعور بالفتور اتجاه اشساء معينه ومنها الجلوس أمام الجهاز :)

حياتي هدف مو عبث يقول...

Dark angel

i love sky
rain
stars
moon

every things make me happy

:*

حياتي هدف مو عبث يقول...

Enter-Q8


لا اشتغل عليهم فوتوشوب
وخل المسودات تسود وجوهم أكثر ..
الله يخلي لك العيال وأم العيال
وعاوزين نعيش

Catism القطويّة يقول...

كلمات جميلة، فإليك هذه المقولة الجميلة :)

"الافتقار للعزلة هو علّة كثير من مظاهر المحن النفسية والفيزيلوجية ، فالبقاء مع الآخرين فترات طويلة مهما كان هؤلاء محبين و رائعين وظرفاء يتعارض مع الايقاع النفسي الحيوي للفرد، لأن وجود الناس يتدخّل في عملية تزامن الفرد مع الطبيعة و مع ذاته الحقيقية"
بيرم كرسو

فعلا، لا بد من الخلوة مع النفس، والتفكر في حال النفس وفي حال الكون. ولنا في النبي صلى الله عليه وسلم قدوة، إذ كان يتحنث في غار حراء.
و"تفكر ساعة خير من قيام ليلة" كما قيل.

سأخبرك بسر، لدي قرابة ال 200 مسودة منذ إنشاء مدونتي :p

حياتي هدف مو عبث يقول...

Catism القطويّة

صدق التحليل بيرم كرسو
ونشكر الله إن الحالة طبيعية :)

مدوّنتي بعد مدوّنتك لكن لها تقريباً 143 مسودة P:

Alikingkw يقول...

اجمعين ان شاء الله

إيلاف يقول...

يوم واحد فقط في الشهر ؟
أظننا نحتاج أكثر من ذلك , خصوصا إن ازدادت الحياة صخباً , وامتلأت بالمزعجين ^_^

وبخصوص المسودات السرية , يجب أن تبقى سرّية : )

فاطمــه يقول...

كلام جميل فعلا نحتاج للأبتعاد
والاختلاء بأنفسنا قليلا من تعب
الحياة ..

تقبلي مروري الأول **

دمتي بود

mo3ath يقول...

انا عطلتي مع نفسي لما اسوق السياره بغرض السياقه وانسى كل شي وحتى التلفون سايلنت لما احس اني سويت ريستارت D:

فكره اني اكتب شي وامسحه او مااقوله شي طبيعي يصير مع الكل وانا منهم ، احيانا تحتاج بعض الشغلات انها تكون بينك وبين نفسك حتى لو ماكان لها ذاك التأثير الاجتماعي او النقاشي اذا كان شي يتناقش فيه ;)

غاطه صارلج فتره ;)

خاتون يقول...

فعلاً الواحد يحتاج بين فترة و الثانية للانقطاع و الاسترخاءو التأمل لكن المشكلة باللي كل ما تحاول تسوي RelaX تصير كوارث هههههههه
و أكيد في أشياء كثيرة ما نقدر نكتبها خوفاً من أنه أحد ربما يسيء الظن أو لأنه الأهل و الأصدقاء كلهم يقرون المدونة فنفضل نخلي الأسرار بمكانها.
شكراً لج على مشاركتنا أسرارج و على مصداقيتج ^_^

حياتي هدف مو عبث يقول...

Alikingkw

آمين

:)

حياتي هدف مو عبث يقول...

إيلاف

آآآه المزعجين
ما أكثرهم P:

صحيح ربما يوم لا يكفي وما أجمل
أن يمر الشهر ولا نحتاج ليوم
في الأحلام طبعاً

حياتي هدف مو عبث يقول...

Faith

تخيلي أن يكون يوم راحتي مع راحتك وراحة فلان وفلان وفلان

سيكون يوم ممتع للطبيعة والسماء والأرض


حياك الله .. كوني متابعة :*

حياتي هدف مو عبث يقول...

mo3ath

ذكرتني إني كذا مرة أركب السيارة وأمشي إلا مالا نهاية .. بس العلة اللي بالطريج يرفعون الضغط P:

اي غاطة اتصدق مادري بالضبط شالسبب
P:

حياتي هدف مو عبث يقول...

خاتون

هههههههه ضحكتيني على الكوارت لأنه الصج
:)

وعدل كلامج :*