2013/07/05

جعجعة

الحياة رحلة، والرحلة عادةً تمر بمراحل متعددة ومواقف متنوعة حتى تصل لوجهتك ومكانك.

على الطريق عليك أن تتعلّم جيداً كيف تمشي بثبات على الأرض جسداً، وروحك حرة تطير لا يعيقها شيء، عقلك يتسع مع كل خطوة على الطريق، قلبك مملوء رحمة لذاتك لمن تحب للأرض ولكل شيء تمر عليه، تعامله بحب كما لو أنك لن تراه من جديد، عليك أن تفعل ذلك مع كل شيء وسترى أن الرحلة هذه بسيطة، جميلة وكل شيء بها لطيف ومحبب للنفس.

الذي تمر عليه في رحلتك هذه، دروس مجانية وإن كان ثمنها فكرك ووقتك ومحبتك، عليك أن تدرك قيمة التعلّم والمعرفة هنا، اختر لك أي شيء حدث لك في هذه الحياة، قارن بين معرفتك وفعلك وماذا قلت لنفسك وشعورك وأفكارك قبل الحدث وفيه وبعده، كل هذا هو تجربة لك، مهما استخففت بالفكرة هي فكرة عميقة إن أردت أن تعمّق ذاتك في فهم كل شيء حولك، هل جرّبت الصمت؟ في طريقك، هناك العائد والراحل معك، هل سمعت لهم حديث؟ هل سمعت بصمت؟ اسمع ولا تتكلم، كثرة الكلام تفاهة وخزي، اسمع واستمتع وتعلّم، يكبر عمرك في المعرفة سنوات، وعقلك يدرك مالايدركه المسمى-بعاقل- وقلبك يغلفه سلام طاهر، أهناك شيء أثمن من ذلك؟

لا يغرك الحكي حولك، اجلس واستمتع، لا يغرك من يدعوك لأن تشارك بكل شيء حولك وتتكلم عن كل شيء وتذهب إلى كل مكان، أحيان، بل كثير عليك الصمت والتعلّم. 

ليست هناك تعليقات: